خطوات إنشاء مشروع على الانترنت ناجح ومربح

4:30 ص konoz 0 Comments


هناك طرق عديدة للربح من الانترنت بعضها ناجح نسبيا وبعضها نجاحه رائع جدا وسنتطرق في هذه المدونة الرائعة إلى هذه المواضيع في المستقبل باذن الله ،  ومن الأمثلة على أنجح المشاريع على الانترنت هو التسويق على الانترنت او التسويق الشبكي والتي تعود لصاحبها بمبالغ عالية جدا من الربح ... وهذا ما سنتعرف عليه في هذه المقالة القصيرة - باذن الله - .


الربح من الانترنت - التسويق على الانترنت - كليك بانك - امازون

1 - اختيار نيش ( موضوع مخصص )


اختار نيش معين أنت تحبه وتهواه وترغب في الكتابة عنه وتكون عندك بعض الخبرة فيه لتكتب عنه مواضيع جميلة وجذاب واحترافية ويكون هذا الموضوع له منتجات خاصة فيه أو له كلمات فرعية لها منتجات تستطيع التسويق لها .

وبعد ان تختار الموضوع الذي تود الكتابة عنه ، إبدأ بصياغة مقالات جذابة وجميلة ترتبط ارتباطا مباشرا بالموضوع الذي كتبته وإذا كان يتعلق بموضوع فرعي فيجب عليك ان توضح ذلك في المقال ، ويجب عليك ان تكتب المقالات واضحة حتى يستريح القارئ في قرائتها وتتجنب كثرة الاستفسارات وخصوصا في القوائم البريدية ، ويجب على القارئ أن يشعر أنك تريد أن تخدمه وليس انك تريد تسويق منتج له ، وبعد أن تكتب عدة مواضيع متعلقة بالنيش الذي اخترته تبدأ تكون قد حصلت على الثقة من الزائر وعندها إذا قمت بتسويق منتج له فسيكون واثقا فيك وستجد نسبة تحويل عالية على منتجاتك حينما تسوق لها .

ومن الجيد أن تقوم بمراقبة المنافسين لك في الموضوع الذي اخترته وترى نقاط القوة عندهم ونقاط الضعف حتى تتغلب عليهم وتتميز في مجالك .

عندما تريد اختيار منتج قم بالتسجيل بشركات المنتجات الشهيرة التي تجدها في هذا المقال : 



2 -  قم بإنشاء موقع لك


حتى تنجح في مشروعك الربحي على الانترنت يجب أن يكون عندك موقع أو مدونة متميزة وجميلة ومتوافقة مع شروط ال SEO 
بامكانك أن تصنع لك مدونة او موقع خاص فيك عن طريق بلوجر أو وورد بريس وأن تقوم بشراء دومين وتربطهم أو تبقى على دومين فرعي لكن بطبيعة الحال الدومين المدفوع أفضل بكثييييير :)

وننصحك بالتعامل مع وورد بريس .

وعند كتابة المواضيع يجب عليك أن تراعي عدة أمور حتى يكون موقع سهل الاستخدام سريع الأرشفة ويصعد في الصفحات الأولى لمحركات البحث : إقرأ هذا الموضوع : 



3 - احصل على زوار لموقعك 

مصادر الزوار معروفة : منها المصادر المجانية أو المدفوعة .
المجانية مثل مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك أو التويتر أو بنتريست أو يوتيوب أو جوجل بلس ، وكلهم يعتبروا كنوز من الزوار ، وبامكانك أيضا ان تعتمد على ال SEO في جلب الزوار فهو مفيد جدا وزواره جودتهم عالية  ، والمصادر المدفوعة مثل الاعلانات الممولة مثل اعلانات جوجل أو اعلانات بينج او اعلانات الفيس بوك أو ال Pay Per Click) PPC ) او اي شركة اعلانية أخرى .



4 - مرحلة الاختبار والاختيار 

بعد أن تكتب عدة مواضيع في موقعك أو مدونتك راقب أي المواضيع كان له أثر كبير في الحصول على الزيارات أو تعليقات الزوار او جذبهم لقراءته ، ثم ركز على هذا الموضوع و احصل على منتجات له وقم بالتسويق لها في موقعك .

وتأكد أن الزوار = الأرباح  والعلاقة بينهم طردية ..

ولا شك أن أفضل سوق هو السوق الأجنبي ، واللغة ليست عائق أبدا ، ومن أفضل أساليب الربح هي القائمة البريدية فابدأ ببناء قائمتك البريدية .

وإذا كان لديك أي استفسار بخصوص هذا الموضوع فاكتب استفسارك في تعليق وسيتم الرد عليه باذن الله.



محول الأكوادالابتسامات